الخميس، 5 فبراير 2015

كيف تحافظ على عملائك الحاليين وتربح اكثر ؟ تجربة Entenmann's

تعتبر محلات Entenmann's التي تأسست عام 1898 في نيويورك في طليعة الشركات التي تبيع المعجنات والخبز بأنواه عبر البقاليات وقد لاحظت الشركة منذ فترة ان عملائها المعتادين توقفت عن النمو ولدى تحري الاسباب وجدت الشركة أن :

Entenmann's

عملائها المعتادين اخذوا يميلون إلى طلب المنتجات الخالية من الدهون والكوليسترول وذلك نتيجة لتقدمهم في السن فكان هناك خياران امام الشركة اما ان تضيف إلى منتجاتها تلك المعجنات الخالية من الدهون والكوليسترول كي تلبي احتياجات عملائها الحاليين او ان تقوم بعمل حملة تسويقية جديدة لكسب عملاء جدد لمنتجاتها من المعجنات الحالية وفي ضوء هذه المعطيات قررت الشركة إضافة اصناف جديدة من المعجنات خالية من الدهون والكوليسترول وقد لاقت هذه المنتجات رواجا كبيرا لدى زبائنها الحاليين وساهمت ايضا في اجتذاب عملاء جدد
والفضل في ذلك يعود إلى ان الشركة تنبهت إلى اهمية تلبيه الإحتياجات المتغيرة لعملائها
فإن المحافظة على العملاء تقتضي اضافة منتجات وخدمات جديدة تمليها حاجات العملاء ورغباتهم المستجدة والشركات السباقة في تلبيه احتياجاتهم هي التي تحافظ على عملائها وتجتذب عملاء جدد ربما يكونوا عملاء لمنافسيها

العمل التجاري الذي يتغير ويتطور ويواكب تبدل السوق وحاجات العملاء المتغيرة يكتب له النجاح
تكلفة المحافظة على عملاءك الحاليين اقل بكثير من تكلفة البحث عن عملاء جدد واكثر ربحا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قاعدة باريتو لادارة الوقت

قاعدة (80 / 20)  إذا كانت أمامك العديد من المهام التى يجب عليك أداؤها,) على أن تقرر. ووجدت صعوبة فى تحديد بأيها تبدأ, فمن الممكن أن ت...